مـنتديـــات ستــــــار فــــــــــلاش

اكتشاف جسم فضائي يعود إلى بداية الكون

اذهب الى الأسفل

اكتشاف جسم فضائي يعود إلى بداية الكون

مُساهمة من طرف Issam في الخميس سبتمبر 23, 2010 7:11 am

أعلن فريق من علماء الفضاء عن اكتشافهم جسماً عملاقاً غريباً مبهم الشكل،يعود إلى بدايات الكون. واعتمد هؤلاء الباحثون على مراقبتهم للفضاءالخارجي ,


من خلال أجهزة التلسكوب لكي يحتسبوا عمر هذا الجسم الفضائي الذي أطلقوا عليه اسم "هيميكو"، تيمنا بملكة يابانية غامضة وأسطورية.
وأكدالعلماء بحسب الدراسة أن هذا الجسم كان موجوداً عندما كان عمر الكون 800مليون سنة فحسب، وبحسب هذه النظرية يقدر عمر الكون الذي ولد إثر الانفجارالكبير على حد قولهم - الذي يعرف ببيغ بانغ، 7،13 مليار سنة.
وتمتد"هيميكو" وهي فقاعة عملاقة من الغاز على أكثر من 55 ألف سنة ضوئية، وهذاحجم قياسي في هذه المرحلة المبكرة من مسار نشوء الكون ويعادل شعاع القرصالذي تشكله "درب التبانة"،أي مجرتنا.
وأعرب علماء الفضاء عن ذهولهمالكبير لوجود هذا الجسم، وعلى الرغم من المعطيات الممتازة التي وفرتهاأفضل التلسكوبات في العالم، لم يفهموا تماما مكونات هذا الجسم الفضائي.
و"هيميكو"هو أحد أكثر الأجسام الفضائية بعداً من بين تلك المكتشفة، ولم يستطعالباحثون الإحاطة بأصوله الفيزيائية بسبب الصورة المبهمة التي التقطت له،ومن المحتمل أن يكون فقاعة ضخمة من الغاز الأيوني مصدر طاقتها ثقب أسودهائل الحجم وكثيف جدا وأن يكون هذا الجسم محصلة اصطدام مجرتين كبيرتينتشكلتا قبل مدة قصيرة، وثمة نظرية إضافية أيضا تقول بوجود مجرة عملاقةواحدة.
ويلفت عالم الفلك إلى أنه وبحسب نظرية "الانفجار الكبير"، تكونتفي المرحلة الأولى من نشوء الكون أجسام صغيرة قبل أن تتكتل لتؤسس لنظمأكبر، ويبلغ حجم "هيميكو" حجم مجرة حالية على الرغم من نشوئه في مرحلة كانعمر الكون 800 مليون عام فقط، أي ما يعادل 6 بالمائة من عمره الراهن.
avatar
Issam
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 09/09/2010
العمر : 27

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://star-flash.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى